متابعة واقع قنوات الري في الريف الشرقي

تنفيذاً لمخرجات الاجتماع السابق للجنة الزراعية الفرعية برئاسة #محافظ_حلب حسين دياب بخصوص معالجة المشكلات المتعلقة بقنوات الري في ريف حلب الشرقي ، تفقد عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة " بكار حمادي" وكل من مدير الزراعة ورئيس اتحاد فلاحي حلب ومدير التشغيل والصيانة بجولة على مشاريع الري الحكومية في ناحية مسكنة للوقوف على جاهزية الأقنية و المراحل التي وصلت إليها الصيانة في إطار متابعة تنفيذ الخطة الزراعية لموسم القمح .

وبين حمادي أهمية معالجة جميع الصعوبات العالقة وتنفيذ الخطة المحددة لتأمين المياه اللازمة لري الأراضي الزراعية دعماً لمحصول القمح ، لافتاً إلى ضرورة تعاون الأهالي مع الجهات المعنية لحماية هذه القنوات من الأعطال .

وأوضح مدير الزراعة المهندس رضوان حرصوني أن إجمالي المساحة المزروعة من القمح المروي في منطقة منبج 30 ألف هكتار وهي تشكل ثلث المساحة المزروعة بالمحافظة والبالغة 92 الف هكتار .

وقدم مدير التشغيل والصيانة المهندس أحمد العلي شرحاً مفصلاً عن أولويات عملية الصيانة في الأقنية مع تحديد برنامج زمني للانتهاء منه ، مبيناً أنه ستتم صيانة المزرعة الأولى بعد أن تم جرد دقيق للأعطال الموجودة فيما سيتم العمل بمزرعة الصداقة خلال الاسبوع الحالي.

شارك في الجولة رئيس دائرة زراعة منبج ورئيس الرابطة الفلاحية بمنبج

استصلاح الأراضي 38 حوض الفرات 26
مشاركة بـ

آخر الأخبار